جاري تحميل ... رحالة

إعلان الرئيسية

اشترك في القائمة البريدية

عزيزي الزائر اذا كنت تريد متابعة مدونتنا فتفضل بادخال البريد الالكتروني الخاص بك لتتوصل باخر الاخبار

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

دليل المسافر

قائمة الدول الاوروبية التي فتحت حدودها قبل العطلة الصيفية , و الدول الاخرى التي ستستمر في الغلق.




بعدة أزمة فيروس الكورونا و التي أثر على سير الرحلات الجوية و البرية بين دول الاتحاد الاوروبي , ما جعل كل الدول تغلق حدودها , قررت بعض الدول فتح الحدود لتتيح للسكان التنقل برا و جوا و هذا قبل العطلة الصيفية .
و جاءت قرارات الدول كمايلي:
النمسا
أغلقت النمسا حدودها البرية مع ألمانيا وإيطاليا وسويسرا وليختنشتاين وسلوفاكيا وجمهورية التشيك بسبب انتشار الوباء,وتعتزم فيينا إعادة فتح حدودها بالكامل مع ألمانيا في 15 يونيو. وقال المستشار الألماني سيباستيان كورز إنه متفائل من إمكانية التوصل إلى تفاهمات مماثلة مع الدول المجاورة الأخرى في الأسبوع الجاري (25-31 مايو). بالنسبة لأي شخص يصل إلى النمسا على سبيل المثال عن طريق الجو ، يجب تقديم شهادة طبية تثبت خلوه من الإصابة بكوفيد-19. ولا يمكن أن تزيد مدة الشهادة الطبية عنأربعة أيام. من جانب آخر يحظر الدخول عن طريق الجو للمواطنين القادمين من دول خارج منطقة شنغن.
بلجيكا
جددت بلجيكا تمسكها بضرورة الحفاظ على حدود البلاد مغلقة أمام التنقلات غير الضرورية. أكد وزير الخارجية فيليب غوفان، أن ضبط الحدود الخارجية هو حق سيادي لكل دولة، واصفاٌ بـ”المبكر قيام بعض الدول برفع القيود المفروضة على السفر منذ أكثر من شهرين اثر تفشي وباء كوفيد 19 في عموم القارة.
بلغاريا
من المقرر أن تفتح بلغاريا حدودها مع صربيا واليونان اعتبارًا من 1 يونيو.
كرواتيا
أعادت كرواتيا فتح حدودها مع سلوفينيا في منتصف مايوومن المقرر أن تتخذ الإجراء نفسه مع النمسا وجمهورية التشيك والمجر وسلوفاكيا في 29 مايو.
يُطلب من الأشخاص الذين يصلون إلى البلاد بأن يعزلوا أنفسهم لمدة 14 يومًا فقط إذا وجدوا أنهم على اتصال بشخص مصاب بـ كوفيد-19

قبرص
حددت قبرص خططًا لاستئناف الرحلات الجوية التجارية على مراحل الشهر المقبل مع بعض البلدان التي لديها معدلات إصابة منخفضة بـكوفيد-19

قال وزير النقل يانيس كاروسوس إن الرحلات ستبدأ على مرحلتين 9 و20 يونيو ويطال الإجراء مجموعتين من الدول التي اختارتها هيئة استشارية من الخبراء الطبيين. تتكون المجموعة الأولى من اليونان ومالطا وبلغاريا والنرويج والنمسا وفنلندا وسلوفينيا والمجر وإسرائيل والدنمارك وألمانيا وسلوفاكيا وليتوانيا. وتتكون المجموعة الثانية من سويسرا وبولندا ورومانيا وكرواتيا واستونيا وجمهورية التشيك. قال وزير النقل يانيس كاروسوس إنه ابتداء من 9 يونيو ، يتعين على الركاب الذين يصلون من البلدان المحددة ضمن أي من المجموعتين الحصول على شهادة صحية قبل المغادرة بثلاثة أيام تؤكد خلوهم من الفيروسات. اعتبارًا من 20 يونيو يحتاج المسافرون من الدول المصنفة من المجموعة الأولى إلى شهادات طبية كما سيظل المسافرون من المجموعة الثانية مطالبين بالحصول عليها أيضا.

جمهورية التشيك
من 26 مايو تم فتح الحدود مع ألمانيا والنمسا.ومن 27 مايو ، فتحت البلاد حدودها مع سلوفاكيا والمجر ولكن بوضع بعض القيود. يستطيع سكان الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الدخول لممارسة الأنشطة الاقتصادية أو لزيارة الأقارب أوالدراسة في الجامعة. يجب على كل شخص أن يثبت عبر شهاة طبية خلوه من الإصابة بكوفيد-19.
الدنمارك
الحدود مغلقة بالنسبة للمسافرين الأجانب. يمكن فقط للمواطنين أو المقيمين في الدنمارك أو جرينلاند أو جزر فارو الدخول حاليًا أو أولئك الذين لديهم هدف للزيارة مهم للغاية. اعتبارًا من 25 مايو يمكن للأشخاص الذين لديهم إقامة دائمة في إحدى دول الشمال الأوروبي الخمس (الدنمارك وفنلندا وأيسلندا والنرويج والسويد) أو ألمانيا الدخول إلى البلاد إذا كانت تربطهم صلة قرابة مع شخص ما في الدنمارك أو إذا كانوا في مهمة عمل. وبحلول 29 مايو ستعيد الحكومة الدنماركية تقييم الضوابط الحدودية المؤقتة.

فنلندا
تم إغلاق الحدود البرية لفنلندا حتى 14 يونيو على الأقل. وأعيد فتحها للعمال من منطقة شنغن في منتصف مايو.
فرنسا
تظل الحدود مغلقة حتى 15 يونيو على الأقل ، مع إجراءات استثنائية لمواطني الاتحاد الأوروبي وأندورا والمملكة المتحدة وأيسلندا وليختنشتاين وموناكو والنرويج وسويسرا وسان مارينو والفاتيكان ممن لديهم إقامة في فرنسا أو يحتاجون إلى المرور عبر فرنسا للوصول إلى موطنهم. كما يُعفى العمال الموسميون ومواطنو الاتحاد الأوروبي الذين يعملون لدى شركة يرتبط عملها بفرنسا. لن يُسمح لأي شخص يسافر من دول خارج الاتحاد الأوروبي بالدخول إلى البلاد
ألمانيا
تظل نقاط المراقبة على الحدود مع النمسا وسويسرا وفرنسا والدنمارك سارية حتى 15 يونيو. يُسمح لمواطني الاتحاد الأوروبي ومواطني المملكة المتحدة وليختنشتاين وسويسرا والنرويج وأيسلندا وأفراد أسر هؤلاء المواطنين بالعودة إلى وطنهم أو إلى مكان إقامتهم العادية في ألمانيا أو الوصول إلى بلدهم عبر ألمانيا
اليونان
من المقرر إعادة فتح الحدود يوم 15 يونيو ولكن فقط للمواطنين القادمين من ألمانيا وإسرائيل وقبرص ودول البلقان ودول البلطيق. سيُسمح للسياح بدخول اليونان دون الخضوع لاختبار كوفيد-19 أو البقاء في الحجر الصحي عند إعادة تشغيل الرحلات الدولية في 1 يوليو ، لكن مسؤولي الصحة أعلنوا أنهم سيجرون اختبارات فورية عند الحاجة.

المجر
الحدود مفتوحة مع رومانيا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك ولكن مع بعض القيود الإجرائية
أيسلندا
من المقرر إعادة فتح آيسلندا في 15 يونيو. سيتم إخضاع السياح للاختبارات الطبية عند الوصول. وبعد بضع ساعات ، سيحصلون على النتيجة على هواتفهم ، بعد تنزيل تطبيق تتبع جغرافي. السلطات لم توضح الإجراءات المتبعة بشأن من اظهر الاختبارات إصابتهم بكوفيد-19
أيرلندا
تطلب سلطات الصحة الأيرلندية حاليًا من أي شخص يأتي إلى أيرلندا ، باستثناء أيرلندا الشمالية ، أن يقوم بالعزل الذاتي لمدة 14 يومًا ، عند الوصول بما في ذلك المقيمون في أيرلندا.
إيطاليا
تخطط إيطاليا لإعادة فتح حدودها في 3 يونيو إلى مواطني الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ومنطقة شنغن وأندورا وموناكو بعد إغلاق البلاد الذي دخل حيز التنفيذ في 9 مارس الماضي.
منقول للافادة


الوسوم:
التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *