جاري تحميل ... رحالة

إعلان الرئيسية

اشترك في القائمة البريدية

عزيزي الزائر اذا كنت تريد متابعة مدونتنا فتفضل بادخال البريد الالكتروني الخاص بك لتتوصل باخر الاخبار

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

أخبار الهجرة

معلومات عامة عن الدراسة و عمل الطلاب في كندا


معلومات عامة عن الدراسة و عمل الطلاب في كندا
تتميز كندا بشساعة مساحة أراضيها وغاباتها وبحيراتها و هذا ما يجعلها قبلة للعديد من الذين تروق لهم الطبيعة الساحرة و المناخ البارد , يرغب الكثير من الطلاب مواصلة مشوارهم الدراسي بكندا و هذا راجع لجودة التعليم بها حيث يُعرف نظامها التعليمي بأنه أحد أفضل الأنظمة التعليمية في العالم
هناك العديد من الأسباب التي تجعل الطلاب من جميع أنحاء العالم يتابعون دراساتهم في كندا اضافة الى الاستفادة من العيش في واحدة من بين اجمل بلدان العالم  من حيث المناظر الطبيعية الرائعة والنظام التعليمي الممتاز , يمكن للطالب ان يتأقلم بسرعة لانها بيئة ثنائية اللغة  تجمع بين الفرنسية و الانجليزية و هذا ما هو في مصلحة الطلاب العرب و طلاب المغرب العربي بصفة اكبر و هذا كون اللغة الفرنسية هي لغهم الثانية .
معلومات عامة عن الدراسة في كندا
تشتهر الدراسة في كندا بنظامها التعليمي الحديث و الجد متطور و الطريقة المتبعة في تقديم الدروس ، السكان جد منفتحون يتحدثون اللغتان الإنجليزية والفرنسية  اللتان تعتبران لغتهما الرسمية ويتضمن المجتمع تنوعًا ثقافيًا كبيرًا يسهل على الطلاب الوافدين التأقلم بسرعة .
تفتح كندا أبوابها للطلاب الشباب في جميع أنحاء العالم حيث تشهد توافدا كبيرا على التسجيلات بالجامعات بغية الاستفادة من التعليم العالي الجودة الذي تقدمه الجامعات حيث تعد هذه الاخيرة الطلاب للتفكير النقدي والتكيف مع التكنولوجيات الجديدة والمؤهلات العالية في المجالات المطلوبة سواء كان المجال في الفنون الحرة أو التكنولوجيا النانوية أو الاقتصاد أو التدريس....الخ فالخريجين الشباب يصبحون قادة في القطاعات المهنية والبحث عن حلول في مجال البحث الذي درسوا به .
هناك العديد من الاحتمالات و الاختيارات للراغبين في الدراسة في كندا حيث من الممكن اتباع مقرر كامل معادل لنظام LMD أو متابعة برنامج قصير مدته سنة واحدة يعادل الدورة الأولى أو الثانية , كما يمكنهم الاستفادة من برنامج التبادل الطلابي بين البلدان .
الدراسة في كندا و نظام الدراسة والجامعات
تتبع الدراسات في كندا نظامًا يتكون من ثلاث دورات:
·       بكالوريا تعادل الرخصة (البكالوريا + 3 سنوات)
·       درجة الماجستير أي ما يعادل درجة الماجستير (البكالوريا + 5)
·       دكتوراه (البكالوريا + 7)
فيما يلي بعض الجامعات الكندية
·       جامعة مونتريال
·       جامعة تورنتو
·       جامعة كولومبيا البريطانية
·       جامعة ماكجيل
·       جامعة ألبرتا جامعة واترلو
·       جامعة سيمون فريزر
·       جامعة يورك
·       جامعة فيكتوريا
·       جامعة لافال
شروط الدراسة في كندا
لتكون قادرًا على الدراسة في كندا يجب عليك:
·       أن تكون مقبولة في الجامعة
·       إثبات أن لديك ما يكفي من المال لدفع الرسوم المدرسية وتكاليف النقل المرتجعة ونفقات المعيشة في حال قررت أن تكون بصحبة عائلتك .
·       لا تشكل خطرا أمنيا على كندا من خلال احترام القوانين .
·       تكون بصحة جيدة .
·       اثبات لمسؤول الهجرة أنك سوف تغادر كندا بعد الانتهاء من دراستك .
·       الحصول على تصريح دراسة اذا كنت ستدرس في كندا لفترة طويلة اما إذا كنت ستدرس لفترة قصيرة فلا تحتاج إلى تصريح دراسة.
للوصول إلى المرحلة الأولى من الدراسات في كندا يجب أن يكون الطالب حاصلًا على درجة البكالوريوس في التعليم الجامعي أو العام الحديث ، ويجب أن يكمل بنجاح سنة ما بعد الثانوية أو ما يسمى السنة التحضيرية للجامعة التي تسمى شهادة البكالوريا  عندهم.

وظائف الطلاب في كندا
حتى لو كانت هناك منح للتنقل فإن الدراسة في كندا باهظة الثمن , إذا كنت تخطط للعمل في وقت تفرغك من دراستك لحصولك على مصروف اضافي، فهناك العديد من الحلول المتاحة لك , فمع تصريح الدراسة الخاص بك  يُسمح لك بالعمل في الحرم الجامعي لمدة أقصاها 20 ساعة في الأسبوع دون تصريح عمل و يتم تقديم العديد من وظائف الطلاب في الجامعات الكندية ، سواء في المكتبات أو مطاعم الوجبات السريعة أو الكافيتريات أو صالات رياضية أو مساكن الجامعة و خلال فترة العطلات  يُسمح لك بالعمل بدوام كامل .

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *