أخبار الهجرةملفات الفيزا

إجراءات الحصول على فيزا الدراسة في ألمانيا

 

إجراءات الحصول على فيزا الدراسة في ألمانيا … تعتبر دولة المانيا واحدة من بين افضل الدول التي تقدم اجود اساليب التعليم بها ، اضافة الى ذلك فان التعليم و الدراس في المانيا يمتاز باختلاف التكلفة حيث ان المانيا تقدم تكاليف الدراسة منخفضة لبعض من فئات المجتمع و هذه التكاليف تتناسب مع أحوال وظروف الطالب، و بالاخص الطلاب الاجانب , لذلك نجد الكثير من الطلاب عبر مختلف دول العالم يعتمدون على المانيا كوجهة دراسية و هذا راجع لما هو معروف عن الدراسة في المانيا من حيث جودة التعليم و التكلفة التي تناسب مختلف فئات المجتمع

و من أجل الدراسة في احد الجامعات الالمانية فيتوجب على الطالب اولا الحصول على تأشيرة الدراسة في المانيا , فماهي طرق الحصول على فيزا المانيا للدراسة ؟

 

طرق الحصول على تاشيرة الدراسة في المانيا

تختلف شروط الدراسة بالمانيا حسب جنسيات الطلاب حيث من غير المسموح لهم بالإقامة في ألمانيا  لفترة طويلة دون أن يكونوا حاصلين على فيزا المانيا التي تتناسب في هذه الحالة , و هذا راجع للتأشيرة الالمانية  و التي تسمح للاجانب بالاقامة بالمانيا و هذا لمدة زمنية معينة

ماذا بعد القبول في احد الجامعات الالمانية ؟

بعد تقديمك لطلب مزاولتك الدراسة باحدى الجامعات الالمانية فمن المتوقع أن تحصل على رد على للطلب فعندما يتم قبولك سيتوجب عليك التسجيل في دورة تدريبية تمهيدية قبل الالتحاق بالجامعة التي تم قبولك فيها  كم يجب أن تأخذ دورة تدريبية للتحضير لاختبار Feststellungsprüfung
 

فيزا متابعة الدراسة في المانيا

تمنح فيزا الدراسة في المانيا لكل طالب متحصل على قبول لمزاولة الدراس باحدى الجامعات او المتحصل على مقعد في احدى الاكادميات التي تتيح له  التدريب او التربص في مجال او اخصاص معين ومعترف به.
بعد حصولك على فيزا الدراسة بغرض الدراسة في ألمانيا يمكنك طلب الاقامة مباشرة حيث انك خلال فترة دراستك ستكون بحاجة للاقامة
 

كيف يتم طلب الفيزا الدراسية في المانيا ؟

ان المكان الوحيد الذي يمكنك التوجه اليه للحصول على تأشيرة المانيا  فور حصولك على موافقة من احدى الجامعات الالمانية هو السفارة أو القنصلية الألمانية في المنطقة التي تقطن بها .
قبل ذهابك لايداع ملف الدراسة في المانيا سيتوجب عليك حجز موعد لمقابلة ايداع الملف الفيزا كاملا دون نقص اي وثيقة حيث ان معظم حالات الرفض تكون بسبب الملفات الناقصة , في بعض الحالات الاخرى و نادرا ما تتواصل القنصليات مع الراغبين في الحصول على التاشيرة لاكمال ملفاتهم التي ينقصها بعض الوثائق .
خلال المقابلة سيطرح عليك مجموعة من الاسئلة حيث تكون ملزم بالاجابة على كامل الاسئلة المطروحة عليك بعد الاجابة على الاسئلة خلال مقابلة  التأشيرة   تقدم كافة الوثائق المطلوبة منك ادراجها في ملف  التي الحصول على تأشيرة ألمانيا .
الاشخاص الاجانب الذين  يرنوون  المكوث في ألمانيا  لفترة تتجاوز الشهرين (60 يوم ) لأكثر من 60 يومًا  يتوجب عليهم التسجيل في مكاتب محلية لطلب الاقامة
تمنح السلطات المعنية تصريح الإقامة للاشخاص الذين تتوفر عندهم  طلبات تأشيرة في مكتب تسجيل الأجانب في المكان الذي تقع فيه الجامعة المسجلين بها.
 
نصائح ومعلومات اضافية
·       يطلب منك موظف التأشيرات عند مقابلة في بعض الحالات وثائق اخرى من اجل الحصول على تأشيرة دخول المانيا لغرض الدراسة .
·       على الراغب في الحصول على التأشيرة الحضور شخصيا لايداع ملف طلب الفيزا  حيث لا يقبل احد الاولياء في حال كان الطالب راشد .
·       لابد من الانتباه الى مدة سريان جواز السفر , حيث يجب ان يكون صالح طول فترة اقامتك بالمانيا  .
·       توقع رفض طلبك اذا كان ملفك ناقص من احدى الوثائق الضرورية
·       على الطالب ان يقوم بملء استمارة طلب التأشيرة والتوقيع عليها دون ان يلصق صورته بها .
·       أثناء مقابلة التأشيرة يجب ان تجتاز المقابلة بشكل فردي و يمنع اخذ اي شخص آخر معك .
·       ما تمتاز به تأشيرة المانيا للدراسة عن التأشيرة السياحية هو فرصة منحك تصريح إقامة  يمكن ان يصبح اقامة دائمة في ما بعد .
ماهي مدة معالجة طلب  تأشيرة المانيا الدراسية ؟
تتراوح فترة معالجة ملفات الحصول على الفيزا بغرض الدراسة من اسبوعين الى 3 اسابيع , اما تمديد فترة الاقامة بعد الحصول على الاتأشيرة فتستغرق فترة من  6  إلى 12 اسبوعا  بداية من يوم التقديم .

Titania

مهندسة تجارية و أهوى التدوين عن السفر و السياحة و طرق الهجرة و الدراسة و العمل في الخارج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى